صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يدعوا الشباب لتوظيف مواهبهم في خدمة المجتمع

Sunday, نيسان 28, 2019

ترجمةً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بترسيخ المواطنة الفاعلة وتمكين الأفراد والمؤسسات من ترجمة مواهبهم على أرض الواقع، يطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة السادسة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع الذي يهدف الى نشر الوعي الثقافي والفني بين الشباب وتوفير الأدوات المناسبة للتعبير عن أنفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية.

ويتيح المشروع الفرصة أمام الأفراد أو المجموعات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني لإظهار مواهبهم من خلال الفنون المتنوعة (الموسيقى، الأدب، المسرح، الرسم، انتاج الفيديوهات) أو الانتاجات الإبداعية الأخرى.

وستتولى مهمة دراسة وتقييم المشاريع المتقدمة لجنة فنية محايدة تضم عدد من الخبراء والمختصين

يُذكر أن المشروع  قدّم الدعم لـ 30 مشروعاً منذ انطلاقته عام 2014، تميّز العديد منها مثل مهرجان حكايا السابع ومسرح العرائس المتنقل ومشروع جوقة البلقاء ومشروع رسل الحرية ومشروع مطر ومعرض إرث الأردن ومشروع نبط الأردن ونت بلا جريمة وغيرهم.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي