البطاينة يرعى تخريج الدورة التاسعة من مشروع تطوير الخدمة المدنية

Monday, نيسان 15, 2019

رعى رئيس مجلس امناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المهندس علاء البطاينة حفل تخريج المشاركين في الدورة التاسعة من مشروع تطوير الخدمة المدنية الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع مؤسسة  Inspirational Development Group (IDG) البريطانية.

وقال البطاينة في الحفل الذي اقيم في منزل السفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن بحضور مدير الصندوق صائب الحسن ان ما اكتسبه المشاركين من مهارات وخبرات سيمكنهم من تحويل تحدياتهم الى فرص لتساعدهم على رفع الانتاجية في مؤسساتهم المختلفة ، مشيرا الى كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني في منتدى الاقتصاد العالمي الذي عقد مؤخرا بان اهمية وقوة الاردن تكمن في موارده البشرية وطاقات شبابه المتعددة.

من جانبه ، اشار السفير البريطاني اوكدن ان استمرار مثل هذا المشروع لمدة طويلة وللسنة التاسعة على التوالي يؤكد ان لها قيمة وأهمية كبيرة ، مبينا ان الشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في هذا المجال تسعى الى تطوير جيل من القيادين من مختلف المجالات.

وبلغ عدد المشاركين بالمشروع منذ انطلاقته (231) موظف وموظفة بما فيهم المشاركين في الدورة التاسعة من البرنامج وعددهم (28) موظف وموظفة.

يشار الى ان مشروع تطوير الخدمة المدنية يسعى إلى تحسين بيئة العمل بحيث تصبح أكثر فعالية وايجابية من خلال تحفيز الموظفين المشاركين في البرنامج التدريبي على التحلي بروح المبادرة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير مؤسساتهم ، وينفذ البرنامج التدريبي على ثلاث مراحل; تعقد المرحلتين الأولى والثانية في عمان وتُعنى كلا منهما في التركيز على مهارات الإدارة الفاعلة وصياغة السياسات ومهارات العرض. وتختص المرحلة الثالثة التي تعقد في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا، بالتركيز على المهارات القيادية.

وتقوم استراتيجية الصندوق الذي تأسس بإرادة ملكية عام 2001، على تسخير الطاقات البشرية بالشكل الأمثل من خلال توفير فرص التدريب والدعم المهني للشباب الأردني ترجمة لتوجيهات جلالة الملك لتفعيل أسس المواطنة بحيث يتشارك أبناء الوطن في تعزيز أهداف التنمية المستدامة الشاملة في المملكة.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي