صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق مسابقة تحدي التطبيقات في جامعة البلقاء التطبيقية

Wednesday, شباط 13, 2019

عمان ـ

اطلق مختبر صناعة الالعاب الالكترونية أحد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية النسخة الخاصة في الجامعات في مجال تصميم وتطوير الالعاب الالكترونية.

واشار عميد كلية الامير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور نجاد النجداوي الى اهمية صناعة الالعاب في قطاع تطوير البرمجيات ودورها في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير الموارد البشرية، مؤكدا الدور الكبير الذي يلعبه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في هذا المجال الحيوي.

من جانبه ، اكد مؤسس شركة ميس الورد لتطوير الالعاب الالكترونية المهندس نور خريس الشريك التقني لمختبر صناعة الالعاب الالكترونية أهمية قطاع صناعة الالعاب على المستوى العالمي والمحلي.

وشارك في اليوم التعريفي للمسابقة اكثر من ٢٥٠ طالب وطالبة، حيث تعرفوا على قطاع صناعة الالعاب ، كما عملوا على وصف مشاريعهم ليتم اختيار المشاركين للمرحلة القادمة.

يشار الى ان تنظيم هذه المسابقة يعتبر الاول من نوعه على مستوى الجامعات الاردنية وسيكون له الاثر تطوير مهارة الابتكار والابداع وبناء القدرات للطلبة ، اضافة الى توفير التدريب لأعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلبة المشاركين من قبل مختبر صناعة الالعاب الالكترونية بعقد دورة تدريب مدربين ، فضلا عن استحداث تخصص في الكلية حول الواقع الافتراضي في الجامعة.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي