دورة جديدة من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات

Tuesday, تشرين الثاني 10, 2020

 

عمان ـ أطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية دورة جديدة من مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات للعام 2021.

وسيتمكن طلبة الجامعات الحكومية والخاصة من التقدم للحصول على دعم لمشاريع التخرج حتى الخامس عشر من الشهر الجاري من خلال www.join.kafd.jo حيث سيوفر المشروع الدعم المالي والفني والادوات اللازمة للشباب للإبداع والابتكار.

وفي إطار دعم الجهود الوطنية في مكافحة فيروس كورونا المستجد والاثار الناجمة عنه، سيتوجه الدعم في هذه الدورة الى مواضيع (الهندسة الطبية، الهندسة الصناعية، الطب، والصيدلة)، ضمن شروط حددها المشروع.

وتتولى لجنة مهمة دراسة واختيار المشاريع / الأبحاث وذلك بعد حضور إجازات يقدمها الطلبة بوجود مشرفي المشروع.

وينفذ صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية منذ عام 2004 مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بالتعاون مع مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير للمساهمة في خلق مجتمع منتج وفاعل في النواحي العلمية والتعليمية، حيث قدم المشروع الدعم خلال الدورات السابقة الى (358) مشروع تخّرج / بحث استفاد منها (1179) طالباً وطالبة من مختلف التخصصات والجامعات الأردنية.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي