بوابة فرص الالكترونية تنطلق بحلتها الجديدة

Tuesday, أيلول 24, 2019

أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المنصة الالكترونية المحدّثة لبوابة فرص www.ForUs.jo والتي تهدف الى تزويد الشباب بالموارد المتعلقة بالارشاد المهني والدورات التدريبية والتوظيف وريادة الأعمال والعمل التطوعي.

وتم الاعلان عن المنصة من خلال حملة اقلبها 180 درجة التي اطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي وشارك بها أكثر من 125 جهة على مستوى المملكة.

وتعود فكرة الحملة (اقلبها 180 درجة) الى سعي المنصة لإحداث تغيير جذري في ثقافة العمل وإعطاء الشباب الأدوات اللازمة لتطوير مهاراتهم المهنية ومساعدتهم في بناء مستقبلهم المهني وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على الريادة والإبتكار من خلال التعاون مع العديد من الشركاء والمبادرات المجتمعية والخبراء.

وتضم المنصة 5 محاور رئيسية من ضمنها الإرشاد المهني والتي تتيح للشباب الحصول على خدمات الاستشارات المهنية عبر الإنترنت والاستشارات المهنية الشخصية وادوات التقييم الذاتي.

المحور الثاني هو الدورات التدريبية، الذي يعرض من خلاله مجموعة منوّعة من الدورات الإلكترونية والبرامج التدريبية وورشات العمل لمساعدة الشباب في تطوير مهاراتهم واكتشاف اهتمامتهم، وتشمل مهارات التوظيف واللغات والفنون والأعمال والكثير غيرها.

توسيع الشبكة الاجتماعية وتعزيز الخبرات المهنية يتم تقديمها عبر محور العمل التطوعي في مختلف المجالات.

أما في مجال العمل الحر، فتوفر المنصة كل ما يلزم من معلومات من خلال خبراء وموارد التدريبية لتشجيع الشباب على انشاء مشاريعهم الخاصة.

ويتمثل المحور الأخير في البحث عن الوظائف ﻣﻦ خلال الشراكة مع أﻛﺒﺮ ﻣﻮاﻗﻊ اﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ اﻟﻮﻇﺎﺋﻒ ﻓﻲ اﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ.

 

 

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي