الموهبة في خدمة المجتمع... دعم لأفكار ومشاريع شبابية

Thursday, كانون الثاني 30, 2020

تكريساً لمبدأ دعم الأفكار والمشاريع الشبابية الخلاقة من خلال تقديم الحوافز للمبدعين في مختلف محافظات المملكة، وفر صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، دعماً لمشاريع عديدة، منها مشروع تحفة الخط العربي، ومشروع فرقة معان المسرحية.

وأوضح محمد حماد مسؤول مشروع تحفة الخط العربي أن المشروع يهدف لبناء جيل صاعد يعي جمالية الخط العربي الأصيل، ولنشر أسلوب الفن بالخط، لاسيما أن الخط يشتمل بنقشه على كل الفنون، وبالتالي يُنشئ جيل يكتب بجمالية.

وأشار حماد إلى دور الصندوق في توفيره الدعم والتوجيه لتنفيذ أهداف المشروع، وتقديم الإرشاد لتفادي العقبات من قبل اللجنة الفنية، بما يعزز الوعي الثقافي والفني بين الشباب لخلق فضاءات لتبادل الآراء الثقافية فيما بينهم.

وقالت يارا نعيمات مسؤول مشروع فرقة معان المسرحية أن المشروع يسلط الضوء على قضايا المجتمع، مستقطباً بذلك الفئات العمرية من (14-17) عام من خلال عروض مسرحية تفاعلية، يكون الجمهور جزء من العرض فيها.

 وأضافت أن المشروع جاء ليعزز مفهوم الوحدة بين أطياف المجتمع من خلال مواضيعه المسرحية، لتكون بذلك أول فرقة في معان والجنوب تضم أفرادها من مختلف الفئات ومن الجنسين، لإنتاج أعمال فنية إبداعية تساهم في إثراء القيم والممارسات، وتكون منطقة الجنوب حاضنة للثقافة والفنون الهادفة.

يذكر أن الدورة السابعة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع الهادف إلى إتاحة المجال للشباب للتعبير عن أنفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية، تستقبل حالياً الأفكار والطلبات لغاية 22/2 /2020

لتفاصيل أوفى والتقدم للمشروع:

http://join.kafd.jo/

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي