الصندوق يطلق الدورة الخامسة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع

Wednesday, آب 8, 2018

أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة الخامسة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع وهو احد مشاريع الريادة المجتمعية الذي يتيح للشباب نوافذ دعم مالي وفني لتعزيز ادواتهم للتعبير عن انفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية لنشر الوعي الثقافي والفني فيما بينهم.
وقال مدير الصندوق صائب الحسن في تصريح صحفي انه ضمن جهود صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في تحقيق التنمية الشاملة بشكل عام وتمكين الشباب في مجال الريادة المجتمعية بشكل خاص  تم اطلاق هذا المشروع عام 2013 لتوفير الدعم المالي والفني للأفكار والمبادرات والمشاريع الشبابية التي تهدف الى الريادة المجتمعية والابداع وتعزيز اثرها في تنمية المجتمع المحلي.
واوضح ان المشروع يعمل على تنمية مواهب الشباب وتقديم الحوافز للمبدعين في المحافظات لتصبح بيئة حاضنة للثقافة والفنون وانتاج اعمال ابداعية متنوعة في مختلف الفنون، مشيرا الى ان للمشروع لجنة فنية محايدة مستقلة تتولى مهمة دراسة وتقييم الطلبات المقدمة من الافراد والمجموعات الشبابية أو مؤسسات المجتمع المدني.
ويقدم الصندوق من خلال المشروع دعم مالي لا تزيد قيمته عن 5.000 دينار للأفراد والمجموعات الشبابية ، وما بين 5,000 الى 40,000 دينار لمؤسسات المجتمع المدني.

إعرف أكثر عن المشروع: http://www.kafd.jo/ar/program/JoTalents

للتقدم بطلب الدعم: http://join.kafd.jo

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي