السفير البريطاني يستقبل المشاركين في مشروع تطوير الخدمة المدنية

Wednesday, آذار 1, 2017

استقبل السفير البريطاني في الاردن إدوارد أوكدن المشاركين في برنامج تطوير الخدمة المدنية والذي عقده صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للسنة السابعة على التوالي بالتعاون مع مؤسسة (IDG) Inspirational Development Group  البريطانية. 

واشار السفير البريطاني "ان مصالحنا المشتركة وقيمنا المشتركة هي ما يربط الأردن والمملكة المتحدة معا. يشرفني ان المملكة المتحدة تمكنت من خلال Inspirational Development Group (IDG) على العمل جنبا الى جنب مع هذه المجموعة الموهوبة من قادة المستقبل, والاستثمار في الجيل القادم الذي سيبني المراحل القادمة من شراكة المملكتين. وسوف تكون لهذه العلاقات الوثيقة والقيم المشتركة اهمية اساسية بينما نعمل معا لتحقيق مصالحنا المشتركة في الأمن والإستقرار والاستدامة الاقتصادية في الاردن."   

رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري شكر بكلمته خلال الحفل السفير البريطاني على استضافته وتكريمه للمشاركين في الدورة السابعة لمشروع تطوير الخدمة المدنية مشيراً الى اهمية هذا المشروع في المساهمة بضمان تطور المؤسسات ونجاحها من خلال تحسين بيئة العمل لتصبح اكثر فعالية وايجابية وتحفيز الموظفين المشاركين في نشاطاته على المبادرة لزيادة الانتاجية وتحسين مستوى الخدمات في المؤسسات التي يعملون بها.

واشار فاخوري الى قصص النجاح التي سطرها المشاركون من خلال تنفيذهم ثلاث مبادرات خدمت مجتمعاتهم المحلية، وتجلت فيها صور ومعاني المواطنة الفاعلة وفق رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مقتبساً من الورقة النقاشية الخامسة لجلالته " يسعدني ان ارى المزيد من ابناء وبنات شعبنا يتبنون روح وفكر "المواطنة الفاعلة" على مستويات العمل المحلية والوطنية"، وتحدث فاخوري عن اثر مبادرة "افردها" على زيادة رضا العملاء عن خدمة المؤسسات من خلال نشر الموظفين للطاقة الايجابية حيث اعتمدت كمعيار في وزارة تطوير القطاع العام، كما تطرق الى مبادرتي فرصتي للتعلم واحترام المسنين، داعياً المشاركين الى استثمار شبكة العلاقات التي يوفرها المشروع لتحقيق المزيد من الانجازات و تبادل الخبرات ونقل المعرفة.

يشار أن مشروع تطوير الخدمة المدنية نفّذ على ثلاث  مراحل تدريبية، حيث عقدت المرحلتين الاولى والثانية في الاردن بمشاركة (27) من موظفي القطاعين العام والخاص و ركزت على مهارات الإدارة الفاعلة وصياغة السياسات ومهارات العرض، اما المرحلة الثالثة عقدت في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا بمشاركة (25) موظف وموظفة واختصت بمهارات القيادة.

 

 

 

 

 

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي