اختتام اعمال برنامج تنمية المهارات القيادية لطلبة المدارس

Thursday, حزيران 9, 2016

عمان 15 ايار (بترا)-أنهى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الاحد فعاليات البرنامج التدريبي في تنمية المهارات القيادية لطلبة المدارس في محافظات اربد والبلقاء والعقبة.

ويهدف البرنامج الذي ينظمه الصندوق بالشراكة مع مؤسسة (Inspirational Development Group IDG) البريطانية الى تزويد طلبة المدارس الحكومية والخاصة منذ مرحلة مبكرة تسبق دخولهم إلى الجامعات فرصة تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية ، من خلال تدريبهم من خبراء متخصصين من المؤسسة البريطانية.

مديرة دائرة البرامج والمبادرات في الصندوق يسر حسان قالت إن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمامات الصندوق في الأنشطة والبرامج التي تحفز طاقات الابداع والتميز لدى الشباب الأردني وتنمية مواهبهم  حيث ينفذ الصندوق 12 برنامجاً متنوعا تستهدف الشباب من مختلف المراحل العمرية.
 

وأشارت حسان الى انهاء تدريب الفوج الرابع من خلال الاستثمار المبكر في 403 طلاب وطالبة وتزويدهم بمهارات تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية.

واضافت حسان ان البرنامج التدريبي يتضمن مجموعة من المحاور الهامة ركزّت على القيادة وتأثيرها ، الرؤية الاستراتيجية ، انماط القادة واكتشافهم، المهارات السلوكية للقائد والتعامل مع التغيير.

واوضحت بأن الطلبة سيستطيعون بناء قدراتهم من خلال هذه المهارات  المتمثلة في القيادة وادارة الوقت ومهارات الاتصال والعمل ضمن روح الفريق الواحد وبالتالي تكون أرضية لقصص نجاح شبابية في المستقبل حيث ظهرت ملامحها من خلال عزم المشاركين على تنفيذ مبادرات في مجتمعاتهم تهدف الى تعليم اقرانهم من الطلبة وتوعيتهم في المهارات التي اكتسبوها.

--(بترا) را/ف ق/حج
15/5/2016 - 03:36 م

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي