اتفاقية بين صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية وشركة التفوق للاستشارات الإدارية

Monday, كانون الاول 23, 2019

عمان ـ وقع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية اتفاقية مع شركة التفوق للاستشارات الإدارية للاستفادة من منصة نجمي - حاضنة الأعمال الرقمية الرائدة في الشرق الأوسط - احدى الخدمات التي تقدمها شركة التفوق. وتهدف الاتفاقية الى العمل على توفير محتوى تدريبي متخصص باللغة العربية في ريادة الاعمال عبر منصة فرص الإلكترونية – إحدى مبادرات الصندوق.

ووقع المذكرة عن صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية المدير العام صائب الحسن وعن شركة التفوق مدير عام الشركة عدنان الزيادات.

وحسب مذكرة التفاهم سيوفر المحتوى لمستخدمي منصة فرص الإلكترونية (20) موضوع تدريبي و(259) فيديو تعليمي بمدة (36) ساعة، تتضمن عدة مواضيع اساسية في مجال الأعمال وأهمها؛ مهارات ريادة الأعمال، الإدارة المالية والتمويل، التسويق والإعلان، إدارة المشاريع وغيرها، إضافة الى (26) تمرين متخصص في ريادة الاعمال، فضلاً عن (105) امتحان يحصل بعدها المتدرب على شهادة عند انتهاء كل تدريب.

وبإمكان المستخدمين الاستفادة من أربع أدوات أعمال الكترونية تفاعلية لبناء وتجهيز خطط أعمال مطابقة لمعايير التمويل الخاصة، إضافة الى إمكانية تجهيز عرض الاستثمار الخاص بكل ريادي اعمال وكتابة الملخص التنفيذي للمشروع وبناء نموذج العمل التجاري، كما يصحب هذه الأدوات أداة ارشاد الكترونية عبر الانترنت بالتعاون مع مرشدي اعمال متخصصين لمساعدة رياديي الاعمال.

وتكمن اهمية هذه الخدمة بأنها تتيح للشباب من كافة محافظات المملكة إمكانية الوصول للمواد التدريبية الكترونياً والاستفادة منها وتطوير خطط العمل اللازمة للحصول على التمويل لتأسيس مشاريع ريادية تحقق دخلاً لأصحابها وتلبي حاجات المجتمعات المحلية من خدمات وتخلق فرص عمل.

الجدير ذكره ان صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية  أطلق المنصة الالكترونية المحدّثة لبوابة فرص www.ForUs.jo  التي تهدف إلى تزويد الشباب بالموارد المتعلقة بالإرشاد المهني والدورات التدريبية والتوظيف وريادة الأعمال والعمل التطوعي.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي