إنطلاقُ دورة " طوّرلعبتك من بيتك"

Friday, أيار 22, 2020

 

أطلقتْ مسابقةُ تحديّ التطبيقات الإلكترونية، أحد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، دورة "طوّرلعبتك من بيتك"، بالتعاون مع الشريك التقني ميس الوَرد، التي تستهدف الشباب اليافعين من جميع محافظات المملكة، ممنْ تتراوح أعمارهم بين (14-16) سنة، لتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والألعاب الإلكترونية.
وأوضح مدير البرامج في الصندوق، أمجد علوش، أن هذه الدورة الاستثنائية من المشروع، تأتي في إطار الاستجابة الى الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا، وبما يضمن استمرار تدفق الخدمات التي يقدمها الصندوق، مع المحافظة على التوصيات الصحية، وذلك بتوظيف الأدوات الرقميّة المتاحة.
ونوه علوش إلى أن الفرق المشاركة ستحصل على التدريب والمتابعة خلال مرحلة تطوير الالعاب، كما ستتنافس هذه الفرق للخروج بفريق فائز بالمركز الاول عن كل اقليم، حيث ستتم عملية التقييم الكترونياً.
الجدير بالذكر أن مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية انطلقت عام 2011 وتعمل على بناء القدرات لتهيئة جيل شبابي مبدع، قادر على تعزيز مكانة الأردن في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والالعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

 

للتسجيل بالدورة اضغط هنا 

 

 

 

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي