وكالة الأنباء الأردنية (بترا)- صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومركز الملك عبدالله يوقعان مذكرة تفاهم

Saturday, آب 6, 2016

عمان 28 تموز (بترا)- وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بهدف تطوير مشروع تطوير الخدمة المدنية لموظفي القطاع الذي ينفذه الصندوق.

وتأتي المذكرة التي وقعها مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن، والمدير التنفيذي للمركز بالوكالة اسامة ابو سليم، ضمن خطة الصندوق بتطوير المشروع من خلال اضافة حزمة تدريبية جديدة وتوسعة الفئة المستفيدة منه والتي سينفذها المركز بالتعاون مع المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا (ENA).

وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن، ان المذكرة ستطور مشروع تطوير الخدمة المدنية لموظفي القطاع العام، من خلال اضافة حزمة تدريبية تستهدف فئات جديدة من موظفي القطاع العام، مما ينعكس ايجابياً على نوعية البرامج التدريبية التي يقدمها، بالاضافة انها ستعمل على زيادة فعالية 250 موظفا وموظفة من القطاع العام وتنمية مهاراتهم وتحسين أدائهم الوظيفي.

وأضاف الحسن انه انسجاما مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بأهمية الاستثمار في تنمية الموارد البشرية وتطوير القطاع العام والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها، جاء تصميم برنامج تطوير الخدمة المدنية لموظفي القطاع العام بالتعاون بين الصندوق ومؤسسة (IDG) بهدف تعزيز المهارات القيادية لموظفي القطاع العام، واكسابهم الخبرة اللازمة لضمان ديمومة تطور المؤسسات ونجاحها.

وأشار الحسن إلى ان البرنامج الذي ينفّذ على ثلاث مراحل تدريبية، على مدى ستة أشهر، يتناول مجموعة من المحاور الرئيسية تتمثل في المهارات الإدارية والقيادية، إعداد الاستراتيجيات والسياسات والتقارير الإقتصادية، بالاضافة الى بناء روح الفريق بين مسؤولي القطاع العام وتأسيس شبكة علاقات قوية فيما بينهم لتبادل الخبرات.

واكد المدير التنفيذي للمركز بالوكالة اسامة ابو سليم، أهمية توقيع المذكرة بهدف تحقيق رسالة المركز المتمثلة في نشر ثقافة التميز في القطاعات كافة، من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة لبناء وتطوير قدرات موظفي القطاع العام في الأردن، تشمل مواضيع تهدف لتحسين أداء موظفي القطاع العام من مختلف الدرجات والرتب الإدارية، ومنحهم مهارات تعزز من مستوى أدائهم.

--(بترا) را/ م خ/أس 28/7/2016 - 02:01 م