مذكرة تفاهم لتوعية متطوعي هيئة شباب كلنا الأردن صحيا

Monday, آب 15, 2016

عمان 15 تموز (بترا)- وقعت الجمعية الملكية للتوعية الصحية وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم مذكرة تفاهم حول نشر الوعي الصحي بين الشباب في انحاء المملكة.

ويتم تنفيذ المذكرة بعقد مجموعة من الدورات في مقرات برنامج هيئة شباب كلنا الأردن المنتشرة في محافظات المملكة بمواضيع صحية متعددة منها السمنة، السكري، الصحة النفسية، تنظيم الأسرة، تغيرات سن المراهقة، الاستعداد للزواج، الأمومة الآمنة، بالإضافة الى دورات للتوعية عن أضرار المخدرات بالتركيز على الجانب الوقائي من عوامل الخطورة المتعلقة بها وخصوصا التدخين.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه ستقوم الجمعية بتدريب مجموعة من الشباب المتطوعين في برنامج هيئة شباب كلنا الأردن ليعملوا بدورهم على تدريب أقرانهم من شباب الهيئة في هذه المواضيع الصحية.

مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن قال ان مذكرة التفاهم تعزز دور الصندوق في نشر الوعي لدى فئة الشباب في القضايا التي تمس حياتهم من خلال برنامج هيئة شباب كلنا الأردن الذي يركز على التوعية المعرفية الشاملة وبناء القدرات المختلفة وتعزيز ثقافة المبادرة والتميز الشبابي في مختلف المجالات.

وقالت المدير التنفيذي للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة ان توقيع هذه المذكرة يمثل فرصة كبيرة للجمعية لنشر الوعي الصحي بين فئات الشباب وتغيير السلوكيات الخاطئة فيما يتعلق بمواضيع مهمة منها انتشار آفة التدخين في المملكة.

--(بترا) را/ب ص/م ب 14/8/2016 - 05:54 م