مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

Monday, تشرين الأول 19, 2020

 

وقعت الهيئة المستقلة للانتخاب مذكرة تفاهم مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بهدف تعزيز أوجه التعاون والعمل المشترك بين الهيئة والصندوق من خلال تعزيز دور الشباب في العملية الانتخابية.

ويساهم الصندوق في دعم جهود الهيئة لإنجاح العملية الانتخابية من خلال المتطوعين المؤهلين في تنظيم العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

وبين  الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثان المقبل.

واضاف أن الهيئة حريصة على التعاون مع جميع شركاء العملية الانتخابية بما فيهم قطاع الشباب مشيرا الى أن هذه الفئة تحتاج الى الاهتمام والتمكين ليناط بها رسم وصناعة المستقبل وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار، فهم  يمثلون حالة ايجابية من النضج السياسي وانهم جزء من نجاح العملية الانتخابية  ترشحا وانتخابا وتطوعا.

بدوره أشاد مدير عام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن بالدور الذي تقوم به الهيئة المستقلة للانتخاب في تعزيز العمل التطوعي وانخراطهم  في العملية الانتخابية من خلال توعية وتثقيف الناخبين مشيرا ان الهيئة المستقلة للانتخاب تعتبر مكتسبا وطنيا يعزز المشاركة الديمقراطية والسياسية لدى الشباب، مبينا استعداد الصندوق للتعاون والتنسيق مع الهيئة بما يخدم العملية الانتخابية ويساهم في نجاحها.

 

 

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي