دورة تدريبية للمشاركين في مشروع محاربة الفكر المتطرف

Monday, شباط 17, 2020

عقد مشروع محاربة الفكر المتطرف دورة لتدريب مدربين بمشاركة 26  شاباً وشابة، من خريجي مشروع محاربة الفكر المتطرف، خلال دوراته السابقة، ممن لديهم مقدرة على التيسير والتدريب ليصبحوا ميسرين على الدليل التدريبي المتكامل لمواجهة التطرف بأشكاله ضمن نشاطات المشروع  في دورته الرابعة.

و أشار وسام البشابشة  أحد المتدربين في المشروع، إلى دور التدريبات المكثفة التي يخضعون في صقل مهاراتهم، و أنها لاتقتصر على  تطوير المهارات فحسب وإنما على تحفيز قدراتهم الابداعية، لتعزيز خبراتهم بأساليب ابداعية ومبتكرة تمكنهم من نقل المعارف للشباب والشابات في محافظاتهم ، لغايات التصدي لخطاب الكراهية، ونبذ الغلو والتطرف.

وقالت أسماء صقر إحدى المشاركين في المشروع، أن التدريب سيسهم في اعطائهم  مهارات تمكنهم من التدريب على اكساب الآخرين ابجديات التفكير السليم والتمييز بين الخطأ والصواب،  وتبني الحقائق والمعلومات الموثقة.

يذكر أن خريجي التدريب سيقومون بتنفيذ مجموعة من التدريبات تستهدف المدارس والجامعات والجمعيات والمؤسسات ومقرات هيئة شباب كلنا الاردن، ليشكلوا نواة شبابية تتولى مهمة المساهمة في تغيير نمط التفكير لدى مجتمعاتهم.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي