تتويج مهندسة أردنية بفضية ستيفي العالمية

Tuesday, تشرين الثاني 27, 2018

نالت المهندسة الأردنية الوحيدة هبة شبروق المرتبة الثانية للمستوى الفضي في جائزة ستيفي العالمية كموظفة عامة في قطاع الاتصالات.
وتأهلت شبروق لتنافس على احدى مرتباتها الثلاث الأولى بعد أن تفوقت على أكثر من 1500 مشارك لتحصل على هذه المرتبة، وتنال هذا التكريم في حفل كبير أقيم مساء أمس على مسرح وسط مدينة نيويورك الأميركية، وهي تتوسط بين شابتين من كندا واميركا.
وألقت كلمة أهدت بها الجائزة للأردن الذي منحها فرصة التقدم والتطور والريادة وإلى نساء العالم كافة وكل الطامحين للنجاح.
وقالت شبروق لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن هذه الجائزة خطوة كبيرة إلى الأمام في تمكين النساء الأردنيات الرياديات وانه لا يقف مستحيل أمام الاجتهاد والنجاح.
وأضافت أن حفل توزيع الجوائز سبقه حفل استقبال للمشاركين من اجل التعارف والتعرف على الشركات التي يعملون بها. وبينت أن الدول العربية الموجودة في الاحتفال كانت تقتصر على الأردن وسلطنة عمان.
وأكدت أن سفرها كان مدعوما من صندوق الملك عبدالله للتنمية عبر برنامج التعلم من خلال السفر. وتأهلت شبروق للمنافسة على مراتب الجائزة الثلاث بعد أن تنافست مع 1500 متقدِّم وعلى مستويات الجائزةِ كافة، وكانت الأردنيةُ الوحيدةُ هذا العام الفائزة بهذه الجائزة.
والمهندسة شبروق حاصلة على البكالوريوس في هندسة الاتصالات ودرجةَ الماجستير من جامعة الأميرة سمية في ريادةِ الأعمالِ، وهي خبيرة في تسويق المنتجات، وتمت تسميتها كأردنية وعربية وحيدة كسفيرة للنساءِ في مؤتمرِ السفراءِ هذا العام 2018 الذي انعقدَ في مدينةِ دالاس الأميركية. وشاركت في تجمع النساء التكنولوجيات العام الماضي، وحققت مع زميلاتها الأربع الأردنيات جائزة أفضل مشروع مجتمعي وأطلقن عليه اسم "عزوة" والذي يُعنى بتمكين الفتيات الايتام من ضمن 22 دولة أخرى مشاركة على مسرح المقر الرئيس لــ "تويتر"، كما كانت المشاركة العربية الوحيدة في برنامج اسبير يونغ بروفيشنال 2017"Aspire Young Professional 2017 " والذي انعقد برومانيا، وهي اليوم تشغل منصب الرئيس في نيو هورايزون تواستماسترز كلوب"New Horizons Toastmasters club".
يشار إلى أن جوائز ستيفي هي من أرفع الجوائز التي تُمنح في مجال الأعمال عالمياً، وجرى تأسيس الجائزة عام 2002، لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والخدمات والمنتجات، والشركات والرياديين والمحترفين والمبدعين العاملين في مجال الأعمال، وتقدير لإنجازاتهن في جميع أنحاء العالم.
وتمنح الجائزة، الرائدة في مجال الأعمال على مستوى العالم، في 6 برامج لتكريم المؤسسات غير الحكومية والعاملين المبدعين، وهي جوائز ستيفي لآسيا والمحيط الهادئ، وستيفي الألمانية، وستيفي الأميركية، والاعمال الدولية، وستيفي للنساء في الأعمال، وستيفي للمبيعات وخدمة العملاء.

قصص النجاح

  • الدكتور يحيى المقابلة مستفيد من مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات
    ساهمت بدايتي مع مشروع دعم البحث والابداع لطلبة الجامعات بتشكيل دافع لدي لزيادة المهارات البحثية والتي مكنتني من الحصول على منحة جامعية لدراسة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية تخصص ذكاء اصطناعي ومن ثم المتابعة للحصول على درجة الدكتوراه، حصلت على منحة ايضا لدراسة تخصص هندسة الكهرباء وعلم النانو تكنولوجي والخلايا الشمسية في الولايات المتحدة الامريكية.
  • رمزي الخرشة مستفيد من مشروع محاربة الفكر المتطرف
    من خلال مشروع محاربة الفكر المتطرف خرجنا بمبادرة "روق" التي يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم بهدف التخفيف من العصبية والمزاجية وإبعاد الشباب عن التعرض لأفكار متطرفة.
  • شريف الخطيب مستفيد من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع
    من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع زادت قدرتي على تطوير المنتج التراثي الاردني وابتكار اساليب خاصة لتسويق المنتجات التراثية الاردنية بطريقة إبداعية تحاكي احتياجات السوق.
  • غدير الحارس مستفيدة من مشروع تطوير الخدمة المدنية
    في العام 2017 كان لي شرف المشاركة في مشروع تطوير الخدمة المدنية، تعلمت منها كيف أن القائد يصنع ولا يولد.
  • فرح رشيد دروزة مستفيدة من مشروع طريقي
    التحقت بمشروع طريقي وأنهيت التدريب على المهارات الحياتية والتقنية والتدريب العملي وتم اختياري ضمن فريق عمل شركة النسر العربي للتأمين كموظفة علاقات عامة، وترقيتي فيما بعد للعمل كمستشار تأمين في ذات الشركة.
  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي