يسعى مختبر صناعة الألعاب الالكترونية إلى تحقيق جملة من الأهداف هي:
تقدّم مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية "The App Challenge" الدعم والرعاية للمبدعين من طلبة المدارس لتطوير مهاراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والألعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة.
أُطلقت مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية عام 2011 بهدف تطوير مهارة الابتكار لدى الطلبة وبناء قدراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والالعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة والتعريف بصناعة الألعاب الإلكترونية. وتستهدف المسابقة طلبة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف محافظات المملكة ممن تتراوح أعمارهم بين (14-16) سنة.
تسعى المسابقة الى تحقيق جملة من الأهداف، هي:
تتكون المسابقة من أربع مراحل رئيسة هي:
يحق للطلبة من عمر (14-16) سنة ممن يتم ترشيحهم من خلال مدارسهم المشاركة في المسابقة، حيث يتم دعوة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف محافظات المملكة التي يتم ترشيحها من قبل وزارة التربية والتعليم أو المؤسسات ذات العلاقة لحضور الأيام التعريفية التي تعقد في جميع أقاليم المملكة ليتم اختيار المدارس المشاركة في الدورات التدريبية.
نفذت مسابقة تحدي التطبيقات حتى الآن أحد عشر دورة:
يسعى مشروع تطوير الخدمة المدنية إلى تحسين بيئة العمل بحيث تصبح أكثر فعالية وايجابية من خلال تحفيز الموظفين المشاركين في البرنامج التدريبي على التحلي بروح المبادرة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير مؤسساتهم.
يعمل المشروع على زيادة فعالية موظفي القطاع العام والخاص من خلال تنمية مهاراتهم وتحسين ادائهم الوظيفي وتعزيز المهارات القيادية والادارية لديهم، لضمان تطورهم مهنياً وذلك بالتعاون مع مؤسسة (Inspirational Development Group) البريطانية.
يسعى المشروع إلى تحقيق جملة من الأهداف هي:
يحق لموظفي القطاعين العام والخاص ممن يمتلكون الرغبة والاستعداد الاستفادة من البرنامج ونقل الخبرات والمهارات المكتسبة من البرنامج إلى زملائهم في المؤسسة.
ويتوجب على المتقدم استيفاء الشروط التالية:
يعقد البرنامج التدريبي على ثلاث مراحل، تتم مرحلتين الاولى والثانية في عمان وتركز على مهارات الادارة الفاعلة وصياغة السياسات ومهارات العرض، تختص المرحلة الثالثة التي تعقد في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا، بالتركيز على المهارات القيادية.