نبذة

تأسست الشركة الاردنية لترويج المنتجات التراثية في العام 2012، وتهدف إلى رفع وتحسين مستوى الصناعات الحرفية والغذائية التقليدية في الأردن وترويجها محليا وعالميا مع الحفاظ على هويتها، حيث تتركز هذه الصناعات في الفخاريات والحلى المعدنية، التطريز والنسيج والمواد الغذائية وغيرها من حرف تربط تراث الأردن بإبداع حداثته حيث تم انشاء متجر أردن ليقدم تجربة تسوق أردنية فريدة من نوعها، من خلال علامة تجارية (أردن) تعكس التنوع الاجتماعي والثقافي والإبداعي الذي يتمتع به سكان المملكة.

الاهداف

  • تأسيس علامة تجارية لبناء الثقة بين المستهلك الاردنى والمنتج المحلى على اساس الجودة والنوعية.
  • مساعدة وتمكين صغار المصنّعين والمنتجين الأردنيين من خلال رفع سوية وجودة المنتج مع التركيز على عصرنة عرض تلك المنتجات لجعلها جذابة محليا واقليميا ودوليا.
  • الترويج للمنتجات بطريقة فاعلة، من خلال فتح قنوات تسويقية جديدة لمنتجاتهم على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
  • خدمة المجتمعات المحلية من خلال شراء المنتجات الحرفية والغذائية مباشرة من المنتجين في مختلف محافظات المملكة وربطهم مع متطلبات السوق.
  • زيادة عدد المزودين الذى يؤدى الى زيادة التنوع فى عدد المنتجات المحلية لتتناسب مع ذوق المستهلك.

انجازات الشركة منذ التأسيس

  • رفع جودة ونوعية المنتج المحلى عن طريق التشبيك بين المصنعين والمصممين.
  • بناء قاعدة من زبائن بيع التجزئة والشركات المحلية لثقتهم بنوعية وجودة المنتج الاردنى.
  • المساعدة في استدامة اعمال صغار المنتجين والجمعيات المحلية وخلق فرص عمل جديدة.
  • اكثر من 630 فرصة عمل غير مباشرة.
  • زيادة عدد المنتجين (المزودين) حيث بدأ المتجر ب 48 مزود في عام 2014 وأصبح متجر اردن يتعامل مع 131 مزود محلى .
  • زيادة فى نوعية المنتجات الحرفية الصناعية والغذائية حيث بدأ المتجر ب 135 منتج واصبح متجر اردن يعرض اكثر من 380 منتج محلى .
صور وفيديوهات