Thursday, June 9, 2016

عمان 15 ايار (بترا)-أنهى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الاحد فعاليات البرنامج التدريبي في تنمية المهارات القيادية لطلبة المدارس في محافظات اربد والبلقاء والعقبة.

ويهدف البرنامج الذي ينظمه الصندوق بالشراكة مع مؤسسة (Inspirational Development Group IDG) البريطانية الى تزويد طلبة المدارس الحكومية والخاصة منذ مرحلة مبكرة تسبق دخولهم إلى الجامعات فرصة تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية ، من خلال تدريبهم من خبراء متخصصين من المؤسسة البريطانية.

مديرة دائرة البرامج والمبادرات في الصندوق يسر حسان قالت إن هذا البرنامج يأتي ضمن اهتمامات الصندوق في الأنشطة والبرامج التي تحفز طاقات الابداع والتميز لدى الشباب الأردني وتنمية مواهبهم  حيث ينفذ الصندوق 12 برنامجاً متنوعا تستهدف الشباب من مختلف المراحل العمرية.
 

وأشارت حسان الى انهاء تدريب الفوج الرابع من خلال الاستثمار المبكر في 403 طلاب وطالبة وتزويدهم بمهارات تمكنهم من بناء قدراتهم القيادية والريادية.

واضافت حسان ان البرنامج التدريبي يتضمن مجموعة من المحاور الهامة ركزّت على القيادة وتأثيرها ، الرؤية الاستراتيجية ، انماط القادة واكتشافهم، المهارات السلوكية للقائد والتعامل مع التغيير.

واوضحت بأن الطلبة سيستطيعون بناء قدراتهم من خلال هذه المهارات  المتمثلة في القيادة وادارة الوقت ومهارات الاتصال والعمل ضمن روح الفريق الواحد وبالتالي تكون أرضية لقصص نجاح شبابية في المستقبل حيث ظهرت ملامحها من خلال عزم المشاركين على تنفيذ مبادرات في مجتمعاتهم تهدف الى تعليم اقرانهم من الطلبة وتوعيتهم في المهارات التي اكتسبوها.

--(بترا) را/ف ق/حج
15/5/2016 - 03:36 م