مختبر صناعة الالعاب الالكترونية المتنقل يجول محافظات المملكة

Sunday, شباط 24, 2019

بدأ مختبر صناعة الالعاب الالكترونية المتنقل جولاته في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بهدف الى رفع مستوى الوعي بأهمية صناعة الالعاب الالكترونية بين الجيل الجديد ومساعدة الشباب على تطوير أفكارهم وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها ، إضافة إلى التشبيك بين الشباب الأردني المهتمين في المجال والشركات العالمية.

وصمم مختبر صناعة الالعاب الالكترونية الذي اطلق من قبل صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بمبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2011،  لتلبية احتياجات المطورين والشركات في تصميم الألعاب الإلكترونية و برمجتها, ليكون بمثابة حاضنة ولمشاريعهم و لتنمية عقول الشباب الأردني المبدع وتوفير الفرصة لهم للعمل على تطوير أفكارهم و تنميتها لتصبح الى حيز الوجود , بالإضافة الى دعم ورفع قطاع صناعة الألعاب الذي يعد من القطاعات الواعدة في الأردن و سريعة النمو.

يشار الى ان صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أنشأ سبع مختبرات مجهزة بأحدث التقنيات في العاصمة ،اربد ،العقبة ، معان(جامعة الحسين بن طلال) ،الزرقاء ، الكرك (نادي الإبداع و جامعة مؤتة)، بالإضافة الى مختبر المتنقل.

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه