مختبر الألعاب الأردني يستضيف تحدي Global Game Jam 2019 العالمي

Tuesday, كانون الثاني 29, 2019

استضاف مختبر الألعاب الأردني تحدي 2019 Global Game Jam حيث تم رفع (26) لعبة من الأردن في التحدي الذي يعد الاكبر في العالم ويشارك به اكثر من مئة دولة حول العالم وعلى المشاركين بناء لعبة إلكترونية ضمن موضوع معين خلال 48 ساعة فقط.

وتعتبر المشاركة فرصة للتعلم أكثر عن قطاع صناعة الألعاب بشكل دقيق في مراحل اللعبة (ابتكار القصة، التصميم، رسومات اللعبة، البرمجة) خلال وقت قصير , إضافة الى مقابلة أشخاص أخرين شاركوا في افضل الفعاليات العالمية التي تجمع المهتمين بصناعة الألعاب الإلكترونية في مكان واحد، فضلا عن مقابلة اشخاص جدد مختصين في هذه الصناعة بمختلف مجالاتها والعمل معهم كفريق ومشاركة المعرفة وهي النقطة الاهم في هذا التحدي.

كما يتيح هذا التحدي للمشاركين تجربة التقنيات الحديثة والافكار الابداعية وتعلم تنظيم الوقت لبناء اللعبة ونشرها وتجربتها من قبل مطوري الألعاب المحليين والدوليين والاستفادة من خبراتهم , كما ان الهدف من التحدي ليس التنافس بين المشتركين لتحديد الفائز او الخاسر بل هو نشاط تفاعلي لمشاركة المعرفة والخبرات.

ويهدف مختبر الألعاب الأردني الى دعم صناعة الالعاب الالكترونية في الاردن ورفع مستوى الوعي بأهميتها بين الجيل الجديد والتشبيك بين الشباب الاردني المهتمين في هذا المجال والشركات العالمية.

 

رابط الألعاب التي تم رفعها من الأردن :

إضغط هنا

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه