صندوق الملك عبدالله الثاني يطلق "معسكرات تتبع الثورة"

Wednesday, حزيران 8, 2016

عمان 14 ايار (بترا) - اطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مشروع "معسكرات تتبع الثورة" ضمن مجموعة من المشاريع والانشطة المتعلقة باحتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى.

وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان اطلاق معسكرات تتبع الثورة يهدف الى نشر فكر ومضامين الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني بطريقة بعيدة عن التلقين وتعزيز فكر المواطنة، والتعريف بمحطات ومسار الثورة، وصقل شخصية الشباب الاردني وبناء قدراتهم وتنمية فكرهم الوطني من خلال نشاطات لامنهجية.

وتحدث الحسن عن أبرز الأنشطة التي تتضمنها المعسكرات حيث يقوم المشاركون في اليوم الأول بزيارة العقبة، ووادي رم، ضمن مراسم تسليم راية الثورة العربية الكبرى في ساحة الشريف حسين بن علي طيب الله ثراه، واعطاء المشاركين الفرصة للتعرف على نهضة الأردن في منطقة الجنوب من خلال (عرض وثائقي)، والمشاركة ببناء نصب للثورة، وعمل مسير ليلي للمشاركين.

واضاف، انه في اليوم الثاني تتم زيارة محافظة معان، وتشمل زيارة قصر الملك المؤسس عبدالله الأول طيب الله ثراه والمتحف، واقامة جلسة حوارية للتعرف على شخصيات من تاريخ الأردن، مع تسليط الضوء على بعض الشخصيات الهاشمية الملهمة التي ساهمت في تشكيل أردن اليوم، وكذلك عمل انشطة متنوعه تركز على مهارات بناء الفريق ومفاهيم العمل الجماعي، واعطاء المشاركين الفرصة للتعرف على نهضة الأردن في منطقة الوسط من خلال عرض وثائقي.

ويتم في اليوم الثالث، بحسب الحسن، زيارة العاصمة عمان والتي تتضمن اقامة يوم عسكري حافل، يعطي الفرصة للمشاركين بالتدرب العسكري بإحدى وحدات الجيش العربي المصطفوي، ويهدف الى التركيز على العقل والروح والجسد لدى المشاركين، وتنفيذ انشطة على مهارات التفكير الابداعي وحل المشكلات، بالإضافة الى جلسة حول التعددية والتنوع وقبول الاخر.

وبين الحسن انه سيتم في اليوم الرابع زيارة محافظة عجلون واعطاء المشاركين الفرصة للتعرف على نهضة الأردن في منطقة الشمال من خلال (عرض وثائقي)، وتنفيذ أعمال تطوعية بمنطقة الشمال لتعزيز المواطنة الفاعلة مبينا انه تم تنفيذ 4 معسكرات من اصل 6 معسكرات شارك فيها 200 شاب وفتاة.

-- (بترا) را/اح/ب ط 14/5/2016 - 12:31 م

 

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه