Sunday, كانون الاول 11, 2016

اختتم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع رابطة صانعي الالعاب الالكترونية اليوم السبت " القمة السادسة لصناعة الألعاب الإلكترونية " في محافظة العقبة ، تحت شعار " المنافسة في صناعة الالعاب الالكترونية ".

وناقشت القمة موضوع المنافسة باعتباره من اهم التحديات التي تواجه قطاع صناعة الالعاب الالكترونية في الاردن والمنطقة، وذلك بمشاركة متحدثين وخبراء من عدة جهات محلية و اقليمية و دولية، بالاضافة الى ممثلي كبرى الشركات العالمية مثل Tamatem Games, Babil Games, Goodgame Studios, Unity Labs, Xtralife.

وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن في كلمته مخاطباً الشباب المشاركين "سيوفر لكم هذا الحدث فرصة للالتقاء بالخبراء والمختصين والمبدعين والمبتكرين من حول العالم في مجال صناعة الألعاب الالكترونية، وتحويل أفكاركم إلى مشاريع، والمساهمة في جعل الأردن مركزاً اقليمياً لصناعة الألعاب الالكترونية".

كما اشار الحسن الى ان مسيرة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الريادية في قطاع صناعة الالعاب الالكترونية بدأت بتوجيهات من جلالة الملك في عام 2011 عندما أنشأ الصندوق أول فرع لمختبر الالعاب الاردني في محافظة العاصمة عمان.

واكد ان البداية لم تكن سهلة بل تنطوي على العديد من التحديات الا ان الفرص المتاحة في هذا القطاع كانت واعدة وتبشر بنتائج طيبة تتيح المجال لشبابنا للانخراط في ثقافة تعليمية من الممكن ان تتحول الى مشاريع ريادية مدرة للدخل.

واضاف الحسن ان مختبر الالعاب الاردني يوفر مساحة تعليمية للمهتمين من شبابنا المبدع في قطاع صناعة الالعاب الالكترونية بهدف تنمية مهاراتهم الابداعية وتأهليهم للدخول الى هذه القطاع الغني بالفرص عن طريق تنفيذ عدة ورش عمل و دورات تدريبية و فعاليات متخصصة ومن بينها الورش الخاصة بتصميم وتطوير الالعاب الالكترونية ورسم الشخصيات التي ستعقد ضمن نشاطات القمة في العقبة.
 

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه