الصندوق يطلق الدورة الخامسة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع

Wednesday, آب 8, 2018

أطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة الخامسة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع وهو احد مشاريع الريادة المجتمعية الذي يتيح للشباب نوافذ دعم مالي وفني لتعزيز ادواتهم للتعبير عن انفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية لنشر الوعي الثقافي والفني فيما بينهم.
وقال مدير الصندوق صائب الحسن في تصريح صحفي انه ضمن جهود صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في تحقيق التنمية الشاملة بشكل عام وتمكين الشباب في مجال الريادة المجتمعية بشكل خاص  تم اطلاق هذا المشروع عام 2013 لتوفير الدعم المالي والفني للأفكار والمبادرات والمشاريع الشبابية التي تهدف الى الريادة المجتمعية والابداع وتعزيز اثرها في تنمية المجتمع المحلي.
واوضح ان المشروع يعمل على تنمية مواهب الشباب وتقديم الحوافز للمبدعين في المحافظات لتصبح بيئة حاضنة للثقافة والفنون وانتاج اعمال ابداعية متنوعة في مختلف الفنون، مشيرا الى ان للمشروع لجنة فنية محايدة مستقلة تتولى مهمة دراسة وتقييم الطلبات المقدمة من الافراد والمجموعات الشبابية أو مؤسسات المجتمع المدني.
ويقدم الصندوق من خلال المشروع دعم مالي لا تزيد قيمته عن 5.000 دينار للأفراد والمجموعات الشبابية ، وما بين 5,000 الى 40,000 دينار لمؤسسات المجتمع المدني.

إعرف أكثر عن المشروع: http://www.kafd.jo/ar/program/JoTalents

للتقدم بطلب الدعم: http://join.kafd.jo

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه