Wednesday, آذار 1, 2017

استقبل السفير البريطاني في الاردن إدوارد أوكدن المشاركين في برنامج تطوير الخدمة المدنية والذي عقده صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للسنة السابعة على التوالي بالتعاون مع مؤسسة (IDG) Inspirational Development Group  البريطانية. 

واشار السفير البريطاني "ان مصالحنا المشتركة وقيمنا المشتركة هي ما يربط الأردن والمملكة المتحدة معا. يشرفني ان المملكة المتحدة تمكنت من خلال Inspirational Development Group (IDG) على العمل جنبا الى جنب مع هذه المجموعة الموهوبة من قادة المستقبل, والاستثمار في الجيل القادم الذي سيبني المراحل القادمة من شراكة المملكتين. وسوف تكون لهذه العلاقات الوثيقة والقيم المشتركة اهمية اساسية بينما نعمل معا لتحقيق مصالحنا المشتركة في الأمن والإستقرار والاستدامة الاقتصادية في الاردن."   

رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري شكر بكلمته خلال الحفل السفير البريطاني على استضافته وتكريمه للمشاركين في الدورة السابعة لمشروع تطوير الخدمة المدنية مشيراً الى اهمية هذا المشروع في المساهمة بضمان تطور المؤسسات ونجاحها من خلال تحسين بيئة العمل لتصبح اكثر فعالية وايجابية وتحفيز الموظفين المشاركين في نشاطاته على المبادرة لزيادة الانتاجية وتحسين مستوى الخدمات في المؤسسات التي يعملون بها.

واشار فاخوري الى قصص النجاح التي سطرها المشاركون من خلال تنفيذهم ثلاث مبادرات خدمت مجتمعاتهم المحلية، وتجلت فيها صور ومعاني المواطنة الفاعلة وفق رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم مقتبساً من الورقة النقاشية الخامسة لجلالته " يسعدني ان ارى المزيد من ابناء وبنات شعبنا يتبنون روح وفكر "المواطنة الفاعلة" على مستويات العمل المحلية والوطنية"، وتحدث فاخوري عن اثر مبادرة "افردها" على زيادة رضا العملاء عن خدمة المؤسسات من خلال نشر الموظفين للطاقة الايجابية حيث اعتمدت كمعيار في وزارة تطوير القطاع العام، كما تطرق الى مبادرتي فرصتي للتعلم واحترام المسنين، داعياً المشاركين الى استثمار شبكة العلاقات التي يوفرها المشروع لتحقيق المزيد من الانجازات و تبادل الخبرات ونقل المعرفة.

يشار أن مشروع تطوير الخدمة المدنية نفّذ على ثلاث  مراحل تدريبية، حيث عقدت المرحلتين الاولى والثانية في الاردن بمشاركة (27) من موظفي القطاعين العام والخاص و ركزت على مهارات الإدارة الفاعلة وصياغة السياسات ومهارات العرض، اما المرحلة الثالثة عقدت في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا بمشاركة (25) موظف وموظفة واختصت بمهارات القيادة.

 

 

 

 

 

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه