صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية و"إنجاز" يعقدان اجتماعهما السنوي

Sunday, كانون الثاني 27, 2019

عمان ـ عقد صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة إنجاز بحضور مدراء وموظفي مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في الجامعات اجتماعهما السنوي، بهدف التنسيق وتوحيد الجهود وفتح بوابات التواصل وزيادة التعاون بين الطرفين والذي استمر لمدة يومين.

 وقال الدكتور ليث العتوم من برنامج رفع قابلية التشغيل في صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية أن هذا اللقاء يأتي بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي، مؤسسة انجاز، لتطوير آلية العمل المستقبلية وتحويل التحديات الى فرص تنموية واكتساب الخبرات والدروس المستفادة من خلال التوسع بمشروع الارشاد الوظيفي بالتعاون مع الشركاء، وأتمتة نظام المتابعة والتقييم لعمل هذه المكاتب.

 وأشار العتوم إلى عملية الانتهاء من إعادة هيكلة المكاتب في الجامعات والتي استمرت لثلاث سنوات بهدف توفير بيئة مناسبة للطلبة للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات لرفع قابليتهم للتشغيل والمساهمة في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه، من خلال ما تقدّمه من خدمات تتعلق بالإرشاد المهني والتدريب والأنشطة اللامنهجية بما فيها الأعمال التطوعية.

 من جهته، قال مدير العمليات في مؤسسة إنجاز طارق الحياري إن التعاون مع الشريك الاستراتيجي، صندوق الملك عبدالله الثّاني للتنمية، بدأ في العام 2004 ليستمر البناء على المنجزات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية.

 وأضاف أن التعاون المستمر ينعكس بشكل مباشر على الطلبة من خلال مجموعة البرامج التي تنفذها المؤسسة في مختلف الجامعات والكليات بالتعاون مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بهدف بناء قدراتهم الريادية والتشغيل الذاتي بعد تأهيلهم لسوق العمل.

وتضمَّن الاجتماع مناقشة التحديات ووضع أفضل الطرق والممارسات للتغلُب على العقبات وتعميم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الطلبة، والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة.

قصص النجاح

  • صبا العياط مستفيدة من مشروع درب
    عند إنتهاء التدريب في مشروع درب، طريقي ومستقبلي أصبح واضحاً أمامي
  • علاء سلامة مستفيد من مختبر الالعاب الاردني - Jordan Gaming Lab
    في ثماني ساعات، قمت بتطوير لعبة الكترونية يمكن ان تدر مبلغ مالي سريع لا بأس به مقارنة بسرعة الحصول على مردود مالي من تخصصات ومهن اخرى
  • بيان الشمايلة مشاركة في مسابقة تحدي التطبيقات - The App Challenge
    سأكمل مسيرتي في تحدي التطبيقات لاعمل على تطوير مدرستي وشخصيتي وحتى أكون شخص فعال في المجتمع
  • المقدم محمد هنوش مستفيد من مشروع تطوير الخدمة المدنية CSDP
    كان لنا الشرف أننا خضنا بعض التجارب التي خاضها جلالة الملك حفظه الله ورعاه