الأردن يستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام المقبل

Tuesday, أيلول 25, 2018

يُعقد في منطقة البحر الميت، يومي 5 و6 نيسان من العام المقبل، المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.
وسيكون هذا الاجتماع العاشر للمنتدى في الأردن من أصل 17 على مستوى المنطقة.
وتوقع المنتدى الاقتصادي العالمي في بيان صحفي صدر عنه اليوم الاثنين، أن يشارك في الاجتماع حوالي 1000 من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة.
وبهذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب "تعيش المنطقة لحظة حاسمة في تاريخها، فهنالك فرصة غير مسبوقة للتغيير مدفوعة بسكان المنطقة الشباب وتبنيهم للثورة الصناعية الرابعة".
وأضاف "إلا أن التغيير غير ممكن، إلا إذا قام صنّاع القرار في المنطقة والعالم بتعزيز التزامهم بحل الصراعات القائمة، والتي تحول دون تطور المنطقة عالميا".
وأشار البيان الى أن الاجتماع سيولي اهتماما خاصا لريادة الأعمال النسائية، والقضايا الرئيسة المشتركة بين الأجيال كالشفافية والمساءلة والاستدامة وحماية البيئة، كما ستعقد خلال الاجتماع حوارات بين صنّاع القرار الرئيسيين في المنطقة والعالم في سبيل معالجة التحديات الرئيسة في المنطقة.
يشار أن إلى جلالة الملك عبدالله الثاني التقى في نيويورك يوم الجمعة الماضي المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.