الشركة الأردنية لترويج المنتجات التراثية

تُعنى الشركة الأردنية لترويج المنتجات التراثية بمساعدة صغار المصنّعين الأردنيين من خلال الاهتمام بعملية تصنيع وتغليف المنتجات والترويج لها بطريقة عصرية. وتساعد الشركة أيضاً الموهوبين على تسويق منتجاتهم تحت العلامة التجارية "أردن".

تهدف الشركة الأردنية لترويج المنتجات التراثية إلى تطوير وترويج المنتجات الحرفية والغذائية التقليدية محلياً وعالمياً، مع الحفاظ على هويتها، من خلال إنشاء العلامة التجارية "أردن" وتسويقها، وإيجاد منتجين جدد من المبدعين الأردنيين سنوياً، وفتح قنوات تسويقية جديدة لمنتجاتهم على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

أنشأت الشركة متجر ومقهى الأردن بهدف توفير فرص متساوية لعرض وتسويق أفضل المنتجات الأردنية كالفخاريات والحليّ المعدنية والتطريز والنسيج والمواد الغذائية وغيرها من الحرف التي تربط تراث الأردن بإبداع حداثته.

يسعى المتجر إلى خدمة المجتمعات المحلية من خلال شراء المنتجات الحرفية والغذائية مباشرة من المجتمعات المحلية في مختلف محافظات المملكة أو من الشباب المبدع المتميّز الذي يعمل بصفة فردية.

ويستطيع الزائر الاستمتاع بأجواء مقهى أردن المريحة واطلالته الساحرة على مدينة عمان القديمة، إضافة إلى تناول ألذ المأكولات الأردنية التقليدية المحضرة من أفضل المنتجات الأردنية الطازجة.

 

خلال السنوات السابقة، استطاعت الشركة الأردنية لترويج المنتجات التراثية تحقيق جملة من الإنجازات، هي:

 

  • أصبحت الشركة الأردنية مصدر دخل لـ (108) منتفع و(550) فرصة عمل غير مباشرة.
  • إنتاج (170) منتجاً يحمل العلامة التجارية أردن.
  • تنوع المنتجات التراثية لتشمل الغذائية منها والحرفية والألبسة ومنتجات البحر الميت، إضافة إلى المنتجات الثقافية كالكتب والموسيقى.
  • بلغ عدد المزودين (103) مزوداً وحققت الشركة عام 2015 مبيعات بلغت المليون دولاراً.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.urdonshop.jo