الأكاديمية الملكية لفنون الطهي

تأسست الأكاديمية الملكية لفنون الطهي عام 2008 بهدف تغيير الصورة النمطية المجتمعية اتجاه المهن غير التقليدية التي من شأنها تحسين مستوى المعيشة. والتزاماً بمعايير الجودة العالمية في تعليم فنون الطهي، تسعى الأكاديمية الملكية إلى رفد السوق المحلي والعالمي بخريجين على مستوى عالٍ من الكفاءة والاحتراف.

حيث يحق لخريجي الثانوية العامة من الطلبة الحاصلين على معدل لا يقل عن (65%) ممن يتمتعون بمستوىً جيد في اللغة الإنجليزية الالتحاق بالأكاديمية. وتمنح الأكاديمية درجة الدبلوم في فن الطهي يتم فيها التركيز على الجانب النظري (40%) إلى جانب العملي (ساعات تدريبية مكثفة تصل لغاية (60%) من الفترة الدراسية، فضلاً عن ساعات تدريب يقضيها الخريج في أحد الفنادق الفاخرة خلال فصله الدراسي الأخير. كما يحظى طالب الأكاديمية بفرصة فريدة للدراسة في إحدى معاهد وجامعات سويسرا واسبانيا المتخصصة في فنون الطهي إضافة إلى كلية كيندال في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

تهدف الأكاديمية الملكية لفنون الطهي إلى تحقيق جملة من الأهداف، هي:

  • رفد قطاع السياحة، سواءً في الأسواق المحلية أو في الشرق الأوسط، بكوادر أردنية على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية.

  • إحلال الخبرات الأجنبية بخبرات محلية مدربة، سواءً في سوق العمل أو على المجال الأكاديمي بهدف سد النقص الحاد في قطاع الضيافة محلياً وإقليمياً.

  • صقل مهارات الطلبة في فنون الطهي إضافة إلى المهارات الشخصية المتعلقة بالقيادة والاتصال والتواصل.
  • الترويج لدراسة فنون الطهي في محافظات المملكة بحيث لا تقتصر على العاصمة فحسب، واستقطاب المتميزين من أبناء المناطق الأقل حظاً من خلال برنامج المنح التي توفرها الأكاديمية.

 

 

 

استطاعت الأكاديمية الملكية عبر السنين جذب ذوي الدخل المحدود من خلال توفير منح دراسية للطلبة بالتعاون مع صندوق التنمية والتشغيل والتدريب المهني والتقني. وبتخريجها كفاءات على مستوىً عالٍ من الحرفية، سجلت الأكاديمية الملكية أعلى نسب لتوظيف الخريجين على مستوى المملكة عام 2014 بنسبة تصل إلى (90%).

أضف إلى ذلك، كان لخريجيها النصيب الأوفر في تمثيل الأردن في مسابقات الطهي المحلية والدولية وحصدوا فيها على عدة جوائز من أهمها الميدالية الذهبية لبطولة لوريات العالمية لفنون الطهي.

 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.raca-lesroches.edu.jo